You are currently viewing إطلاق اسم بوشهاب على الدورة الثانية لجائزة «ندوة الثقافة والعلوم للشعر»

إطلاق اسم بوشهاب على الدورة الثانية لجائزة «ندوة الثقافة والعلوم للشعر»

أعلن مجلس إدارة ندوة الثقافة والعلوم بدبي إطلاق اسم الشاعرالراحل حمد خليفة بوشهاب على الدورة الثانية لـ«جائزة ندوةالثقافة والعلوم للشعر العربي»، التي تهدف إلى الاعتناء بالشعرالعربي وإبراز التجارب الإبداعية الشعرية المميزة في العالمالعربي، وتكريم الشعراء المتفردين، فضلاً عن التأكيد على حرصدولة الإمارات العربية المتحدة على رعاية الشعر بوصفه الفنالقولي الذي بدأ به الإنسان العربي توثيق حياته وتاريخ أمتهوأحاسيسه على مر العصور.

وتعتني جائزة ندوة الثقافة والعلوم للشعر العربي بالشعرالعربي الفصيح بأقسامه الثلاثة: الشعر العمودي، شعرالتفعيلة، وقصيدة النثر.

جدير بالذكر أن الدورة الأولى للجائزة أطلق عليها اسم الشاعرالراحل «سلطان بن علي العويس»، وقد شارك فيها 664 متسابقاً،شارك 301 منهم في الشعر العمودي، و159 في شعر التفعيلة،و204 متسابقين في قصيدة النثر.

وأكد بلال البدور، رئيس مجلس إدارة ندوة الثقافة والعلوم رئيسمجلس أمناء الجائزة، أن إطلاق اسم الشاعر الراحل حمد خليفةبوشهاب (الهزار الشادي) يتفق مع نهج الندوة وجائزة الشعر فيالاحتفاء برموز الشعر من أبناء الإمارات، والعمل على تعريفالأجيال الجديدة بتلك الرموز لتستقي من نهجها، باعتبار حمدخليفة بوشهاب رائداً من رواد الشعر والقصيدة، محباً لوطنهمعتزاً بأصالته.